السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية

تلقي السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية كلمة في الجلسة الافتتاحية للملتقى العربي حول "تعزيز دور الحاضنات الصناعية والتكنولوجية في التنمية الصناعية"، والذي يبدأ أعماله غدا بالجمهورية التونسية، ويستمر على مدى يومين.

وصرحت السفيرة ميرفت تلاوى بأن الملتقى تنظمه منظمة المرأة العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ووزارة الصناعة والطاقة والمناجم ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد التونسية.

وأضافت أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرة والتجارب المكتسبة في مجال إنشاء وتنمية حاضنات المشروعات، وإبراز أهمية دورها في التنمية الصناعية، وأثر ذلك على التنمية الاقتصادية عموما.

وأشارت الى أهمية الحاضنات الصناعية في حالة المشروعات التي تديرها نساء ومحاولة إزالة العقبات التي تواجهها في هذا الإطار، موضحة أن الملتقى يهدف إلى الترويج للحاضنات وإبراز دورها في عملية التنمية ودورها في تنمية القدرات التنافسية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتعرف على التجارب العربية والعالمية الناجحة في مجال حاضنات المشروعات الصناعية والتكنولوجية، وإبراز دور الحاضنات في الحد من ظاهرة البطالة.

وأوضحت أن محاور الملتقى تتناول الحاضنات الصناعية والتكنولوجية بالوطن العربي: الواقع والآفاق (تجارب قطرية)، ودور الحاضنات الصناعية والتكنولوجية في تنمية ثقافة المبادرة لدى الشباب العربي، ودور الحاضنات في تحويل الأفكار الإبداعية والأبحاث التطبيقية إلى مشاريع إنتاجية وصناعية ناجحة إلى جانب استعراض التجارب العربية في مجال إحداث وتنمية المؤسسات المبتكرة وذات المحتوى التكنولوجي.