المجلس القومى للمرأة

طالب المجلس القومى للمرأة بزيادة عدد المقاعد المخصصة للمرأة فى البرلمان القادم أو الإحتفاظ بالأعداد والنسب المُخصصة لها سواء بالقوائم الإنتخابية أو بالتعيين وفقاً لقانون الإنتخاب الجارى تعديله والذى يضمن وصول 70 إمرأة على الأقل للبرلمان القادم مؤكدا أنه فى الحالتين فإن تلك النسبة لاتزال أقل كثيراً من الدول العربية المجاورة .

و قالت السفيرة مرفت تلاوى -فى تصريح لها اليوم الاربعاء - إن مقترحات المجلس تأتى نتاجاً لمشاركته فى جلسات الحوار المجتمعى التى عقدها رئيس مجلس الوزراء مع الاحزاب والقوى السياسية بهدف الوقوف على مقترحاتهم فيما يخص التعديلات التى يتم إجراؤها حاليا على قانونى الإنتخابات وتقسيم الدوائر دعماً للمسار الديمقراطى .

وأكدت أن مطالب قومى المرأة تأتى تفسيراً لما جاء فى المادة (11) من دستور 2014 ، وتقديراً للمشاركة الواسعة للمرأة فى جميع الاستحقاقات السياسية التى شهدتها البلاد مؤخراً من ثورتى 25يناير و30يونيو ،والإستفتاء على الدستور،والإنتخابات الرئاسية .

وكان قومى المرأة قد أرسل خطابا إلى كل من إبراهيم الهنيدى وزير شئون مجلس النواب والعدالة الإنتقالية ،والمستشار محفوظ صابر وزير العدل ،والمستشار رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الإنتخابات.