اللجنة الوطنية الأردنية

احتفلت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، برعاية مندوب دولة رئيس الوزراء، معالي وزير الداخلية الدكتور سمير مبيضين،  بإطلاق الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1325 المرأة والأمن والسلام.
الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس، أشارت إلى أن تفعيل الخطّةُ الوطنيّة الأردنيّةُ  لتفعيل قرار مجلس الأمن 1325، المرأة والأمن والسلام والقرارات اللاحقة له للأعوام (2018-2021) ، تأتي استجابةً لمستجداتِ وتداعياتِ التحديّات الأمنيّة والعسكريّة، كما وتعكس إيمان والتزام الدولة الأردنيّة باحترام حقوق الإنسان، وتعزيز مفاهيم العدالة والمساواة والتشاركيّة التي التزم الأردنّ بتطبيقها من خلال عدّة أطرٍ وطنيّة، منها الاستراتيجيّة الوطنيّة للمرأة الأردنيّة (2013–2017)، والخطّة الوطنيّة الشاملة لحقوق الإنسان (2016– 2025). كما وتهدف إلى دمج منظور النوع الاجتماعيّ ومشاركة المرأة في عمليّات الوقاية والحماية من النزاع، وبناء وتعزيز الأمن والسلام والاستقرار بشكل مستدام.
ممثل هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة زياد شيخ أكد أن تنفيذ الخطة الوطنية الأردنية لتفعليل قرار مجلس الأمن رقم 1325 حول المرأة والأمن والسلام يتطلب استمرار الإرادة السياسية وترجمتها على ارض الواقع.