د.حسين خالد عضوا بمجلس ادارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان

انتخب مساء اليوم /الثلاثاء/ د.حسين خالد الأستاذ بجامعة القاهرة و وزير التعليم العالي الأسبق عضوا بمجلس ادارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان ، وذلك خلال أعمال المؤتمر العالمي ضد السرطان المنعقد حاليا بباريس.

و يعد د. حسين خالد، الاستاذ بالمعهد القومي للأورام، من أكبر أساتذة طب الأورام في مصر والوطن العربي حيث شغل موقع الممثل الوطني لقارة افريقيا و مصر في الجمعية الأوروبية لطب الأورام و هو كذلك عضو في المجموعة الاوروبية لأبحاث و علاج الأورام.
و قال د.حسين خالد، في تصريح مساء اليوم،لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المؤتمر- بأن 14 عضوا فقط يتم انتخابهم من مختلف بلدان العالم بمجلس ادارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان .
وأضاف أنه يتطلع لوضع خطط قومية لمكافحة الأورام و تشجيع الدول على عمل سجل قومي للأورام و اتباع سياسات واضحة في الوقاية و الاكتشاف المبكر و تدريب شباب الأطباء.

و يحضر المؤتمر- الذي يعقد كل عامين و يعتبر الحدث الدولي الرائد في العلوم التطبيقية الخاصة بمرض السرطان -نحو 3500 متخصص من أكثر من 110 دول من الفاعلين في مكافحة السرطان بغية حشد جهود المجتمع الدولي للقضاء على تلك الآفة التي تتسبب في وفاة 8 ملايين شخص سنويا .

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قد افتتح الاثنين المؤتمر بحضور عدد من الشخصيات رفيعة المستوى و على رأسها قرينة العاهل الإسباني الملكة لتيثيا الرئيسة الشرفية للجمعية الإسبانية للسرطان، والأميرة الأردنية دينا مرعد.