الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر مواصلة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على أبناء شعبنا في الضفة، واستباحة المستوطنين للبلدة القديمة في القدس المحتلة، والتحريض على قتل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وركزت الصحف على موقف مصر الراسخ تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للرئيس الفلسطيني عباس، وتكثيف اتصالاتها لوقف التصعيد الإسرائيلي.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات وزارة الخارجية الفلسطينية ،أن اليمين الحاكم في إسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو يتعمد استغلال موجة التوتر والتصعيد الراهنة، لتنفيذ أكبر عدد ممكن من مخططاته الاستعمارية التوسعية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوردت صحف فلسطين تحذير وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، من تبعات "التصعيد الإسرائيلي" في الأراضي الفلسطينية، داعيًا إلى تكثيف الجهود الدولية لإطلاق مفاوضات فاعلة لحل الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ونشرت صحف هذا اليوم خبر اقتحام مجموعات من عصابات المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدثت صحف فلسطين عما اعتبرته المعارضة الأسترالية الرئيسية، قرار رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الاعتراف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل بأنه "تنازل مهين" و "جزء من سياسة خارجية خطيرة".