الصحف الباكستانية

اهتمت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم باتفاق المملكة العربية السعودية وباكستان على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي تعود بالفائدة على البلدين.
وسلطت الضوء على إشادة القيادة الباكستانية بالدور الريادي الذي تؤديه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في دعم الأمن والاستقرار العالمي والإقليمي.
وأبرزت نبأ منح الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - أعلى وسام مدني باكستاني اعترافاً وتقديراً لجهود ومساهمات سموه تجاه تعزيز الروابط الأخوية والتقيلدية بين البلدين الشقيقين.
واهتمت كذلك بتصريح سمو ولي العهد الذي أكد فيه سير باكستان على طريق التنمية والازدهار بقيادة رئيس الوزراء عمران خان، وثقة سموه في أن التعاون القائم بين البلدين سيشهد المزيد من التقدم في المستقبل.

وأشارت إلى توقيع باكستان والمملكة العربية السعودية على عدد من مذكرات التفاهم للتعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار، وغيرها من المجالات.
إقليمياً تابعت صحف باكستان أنباء التوتر المسيطر على العلاقات بين إسلام آباد ونيودلهي، واستدعاء باكستان سفيرها من الهند للتشاور.
وعرجت على تصريحات وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الذي رفض اتهامات إيران لبلاده بالوقوف وراء الهجوم على الحرس الثوري في مدينة زاهدان الإيرانية.
وأخبرت عن تأجيل حركة طالبان الأفغانية زيارة وفدها لباكستان بسبب القيود المفروضة على سفر تلك القيادات من جانب الأمم المتحدة.