أسعار الذهب في الأسواق

قال النائب رضوان الزياتى ، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان أن تراجع أسعار الذهب يأتى بالتزامن مع تراجع أسعاره عالميا ، فى ظل عدم استقرار سعره ، مشيرا إلى أن تراجع سعر الذهب مؤقت.

وأضاف الزياتى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" قائلا: "الدهب عمره مابيرخص ولكنه يتراجع لوقت قصير" ، متوقعا زيادته مره اخرى ، خاصه وان التراجع والإرتفاع بالنسبة لأسعار الذهب يرتبط بالإحتياطى العالمى والمعروض منه.

وفيما يتعلق بتراجع أسعار الحديد أشار عضو لجنة الصناعة بالبرلمان إلى أنه يتوقع أن أحد أسباب تراجع أسعار الحديد هو إستقرار أسعار الطاقة ، خاصه بعد ضراب أرامكو السعودية ، مما أدى إلى عودة إنتاج الطاقة بشكل طبيعى ، بالإضافة إلى سياسة العرض والطلب على الحديد.

وأوضح أننا نتمنى أن يستمر التراجع فى أسعار الحديد ، قائلا " : لا الدهب عمره مابيرخص لأنه معدن نفيس ولا الحديد عمره ما بيرخص لأنه معدن مسحوب".

وكانت قد شهدت أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية تراجعا ملحوظا ليستمر فى حالة التراجع التى عليها مؤخرا.

وسجلت أسعار الذهب الأربعاء عيار 21 الأوسع انتشارًا في مصر 670 جنيهًا للجرام من دون مصنعية، وسعر جرام الذهب عيار 24 سجل 766 جنيهًا.

وسعر جرام الذهب عيار 18 بلغ 574 جنيهًا، سعر جرام الذهب عيار 14 سجل 447 جنيهًا، وسجل السعر العالمى للذهب 23814 جنيهًا للأوقية، وسجل سعر الجنيه الذهب 5360 جنيهًا، وسعر كيلو جرام الذهب عيار 24 بلغ 788,571 جنيهًا.

وكانت قد شهدت أسعار الحديد تراجعا مقارنة بالأسبوع الماضى، وذلك وفقا للعرض والطلب، فتباينت الاسعار بين الشركات، حيث تراوح السعر ما بين 10850 جنيه للطن إلى 11250 جنيه للطن.