إنشاء 4 قرى أولمبية لدعم المنتخبات السعودية في الألعاب المختلفة

أعلنت اللجنة الأولمبية العربية السعودية، مساء اليوم، توجهها نحو إنشاء 4 قرى أولمبية في 4 مدن سعودية بقيمة ملياري ريال، حيث تضم جميع الألعاب ما عدا كرة القدم، وتهدف اللجنة من هذه المشاريع إلى دعم المنتخبات السعودية للمشاركات الأولمبية والدولية.

وجاء ذلك، خلال إعلان المهندس لؤي هشام ناظر نائب رئيس اللجنة الأولمبية، مشروع القرى الأولمبية خلال كلمته أثناء حفل تدشين برنامج رياضيي النخبة "ذهب 2022"، حيث سيكشف عنها قريباً بالتفاصيل.

وشهد الحفل توقيع اللجنة الأولمبية العربية السعودية لعدد من الاتفاقيات مع كل من: وزارة التعليم، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وجامعة الملك سعود.

وشهد الحفل أيضا إعلان تفاصيل البرامج الرئيسية للجنة الأولمبية السعودية للسنوات الخمس المقبلة، وبما يتوافق مع برنامج التحول الوطني ورؤية 2030، وكذلك الإعلان عن الهوية الجديدة للجنة.

وفي ختام الحفل، قدّم الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، شكره للأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد على رعايته للحفل، مؤكداً أن دعم مجلس الاقتصاد والتنمية هو أهم ما حصلنا عليه، لافتاً إلى أن الشراكات التي وقعت جميعها تصب في مصلحة خدمة رياضيي النخبة الذين سيصلون إلى 1800 رياضي خارج لعبة كرة القدم.

وأكد الأمير عبدالله بن مساعد أن الأهم هو الإيمان بالشباب السعودي الطموح، وأن يتم وضع هدف طموح حتى وإن فشلنا في تحقيقه، فهو بلا شك أفضل من وضع هدف سهل ويتم النجاح في تحقيقه.

واختتم الأمير عبدالله بن مساعد تصريحاته مؤكدا أن أهمية الاتحاد تتمثل في تحقيق المنجزات التي يتفوق فيها على نظيراته من الاتحادات الأخرى وهو المعيار الحقيقي.