الأرقام تكشف سبب سقوط الإمارات أمام اليابان

خسر المنتخب الإماراتي أمام ضيفه المنتخب الياباني بهدفين دون مقابل مساء اليوم الخميس، على استاد هزاع بن زايد في العين، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وتعتبر الخسارة صدمة قوية للكرة الإماراتية التي كانت تتطلع إلى اقتناص إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى المونديال المقبل، وهو الحلم الذي بات صعباً، مع مواجهة قوية أخرى منتظرة للكرة الإماراتية يوم الثلاثاء المقبل، مع المنتخب الأسترالي.

ولم يقنع أداء المنتخب الإماراتي، جماهيره التي خرجت غاضبة من مستوى لاعبيها والنتيجة، فيما أشارت إحصائيات المباراة إلى تقارب مستوى الأداء بين الفريقين، وإن كان الأداء الهجومي للمنتخب الياباني كان الأفضل، وجاءت الأرقام مؤكدة لتفوق اليابان الهجومي وأحقيتها بالفوز بالمباراة.

وأظهرت الإحصائيات أفضلية إماراتية في الاستحواذ بـ57.6% على سير اللقاء، مقابل 42.4% لليابانيين، وفي المواجهات المباشرة بين اللاعبين، كانت الغلبة للإماراتيين بـ54.8% مقابل 45.2% للضيوف، والمواجهات الهوائية 51.6% لأصحاب الأرض، مقابل 48.4% لليابانيين، وقطع لاعبو الإمارات الكرة 21 مرة، مقابل 19 للمنافسين، والذين سقطوا مرتين في التسلل، بينما لم يسقط أي أحد من لاعبي الإمارات في مصيدة التسلل، وتساوى الفريقان في الركلات الركنية برصيد ركلتين لكل منهما.