حراس مرمى المنتخب الاول لكرة القدم

يستعد المنتخب الأول لكرة القدم لـ بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي ستقام بمصر بدءا من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبا. 

واشتعل الصراع على مركز حراسة المرمى خاصة في ظل تألق الثلاثي أحمد الشناوي حارس بيراميدز، ومحمد الشناوي حارس الأهلي، ومحمود عبدالرحيم جنش حارس الزمالك.

ولعل أبرز ما يزيد من حيرة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة خافيير أجيري، هو تألق جنش خلال مباراة المنتخب الودية أمام تنزانيا، والتي تصدى بها لعدة تسديدات خطيرة، كما أنه يتمتع حاليا بروح معنوية مرتفعة خاصة عقب تتويج فريقه الزمالك بكأس الكونفدرالية.

ويمتلك أحمد الشناوي حارس بيراميدز خبرة كبيرة في المشاركات الأفريقية، خاصة عقب مشاركته مع المنتخب بكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، كما أن أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب لدية قناعة كاملة بإمكانيات الشناوي.

وتأتي مشاركة محمد الشناوي مع المنتخب بمونديال روسيا 2018 وحصوله على لقب رجل المباراة خلال مباراة الفراعنة أمام أورجواي، لما قدمه من أداء رائع طوال المباراة وتصديه لعدد من التسديدات الخطيرة لتضعه فى منافسه شرسة مع زملائه لحماية عرين الفراعنة فى أمم أفريقيا.

ويخوض الفراعنة مباراة ودية أمام المنتخب الغيني اليوم الأحد، وبعدها سيبدأ المشوار الأفريقي يوم 21 من الشهر الجاري على استاد القاهرة أمام زيمبابوي في إطار مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدءا من 21 يوينو لـ 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة.