مطار القاهرة الدولي

بدأت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، التحقيق مع الراكب المصري الذى هدد بتفجير طائرة فلاي ناس القادمة من جدة، لكشف غموض الواقعة والدوافع منها.

صرحت مصادر أمنية أن المعلومات الأولية توكد أن الراكب مصري الجنسية، "61 عامًا"، موظف بالمعاش، وكان يعمل بشركة الغزل والنسيج، بمحافظة الغربية، وهدد بتفجير الطائرة أثناء رحلة عودته من أداء مناسك العمرة.

وأضافت المصادر أن الراكب أكد لسلطات الأمن أنه تعامل بشكل سيّئ فور إنهاء إجراءاته في جدة وحتى صعوده للطائرة، مما دفعه للتهديد بتفجير الطائرة.

وقالت المصادر: إنه بسؤال المعتمرين معه على الطائرة أكدوا أن الراكب افتعل المشكلات أثناء إنهاء إجراءات السفر بمطار جدة، خاصة أن شركة الطيران طالبته بدفع وزن زائد في جدة وافتعال مشكلة معهم، وتقوم سلطات الأمن بفحص الراكب جنائيًا، ثم يتم عرضه على الحجر الصحي لبيان حالته الصحية، وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي قد ألقت القبض على أحد الركاب بعد تهديده بتفجير طائرة "فلاي ناس" القادم عليها من جدة.

وقالت مصادر بالمطار: إن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد طائرة "فلاي ناس"، يطلب استدعاء الشرطة بسبب تهديد راكب مصري بتفجير الطائرة، على الفور أسرعت سيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع 17 على المهبط، وتم السماح بهبوط الطائرة وصعدت سلطات الأمن إلى الطائرة، وتم السيطرة على الراكب، وتسليمه إلى إحدى الجهات الأمنية للتحقيق معه.