السفيرة سيريناد جميل القنصل العام المصري في باريس

تشارك السفيرة سيريناد جميل القنصل العام المصري بباريس /الاحد/ المقبل في مراسم احياء الذكرى الاولى لاعتداءات 13 نوفمبر التي راح ضحيتها 130 شخصا ومن بينهم المواطن المصري صالح الجبالي. 

وقالت القنصل المصري-في تصريح اليوم/الخميس/ لوكالة أنباء الشرق الاوسط- ان أسرة صالح الجبالي، الذي لقى مصرعه في الهجوم الارهابي على مسرح "الباتاكلان"، أخطرت القنصلية المصرية رسميا بموافقتها على وضع اسمه على اللوحة التذكارية التي سيكشف عنها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند تكريما لضحايا الاعتداء و ذلك بحضور عمدة باريس أن هيدالجو و عمدة سان دوني ديدييه بايار.

وأكدت القنصل ان احد أفراد أسرة الجبالي سيحضر مراسم التأبين التي ستجرى امام مسرح الباتاكلان بالدائرة ال11 لباريس و ذلك بجانب أقارب عشرات الضحايا الآخرين.  وأضافت ان المراسم ستشهد تلاوة اسماء الضحايا و وضع إكليل من الزهور و الوقوف دقيقة صمت يقوم بعدها الرئيس اولاند بتحية أقارب المتوفين.

واختتمت السفيرة سيريناد جميل بان القنصلية المصرية بباريس تعرب مجددا عن تضامنها و تعاطفها مع عائلة الفقيد في تلك الذكرى المؤلمة .  وكان المواطن المصري صالح الجبالي، وهو من مواليد 1987، قد قتل فى اعتداءات إرهابية متزامنة تبناها تنظيم داعش ونفذها انتحاريون بالسلاح فى أماكن متفرقة بالعاصمة الفرنسية باريس ليل 13 نوفمبر 2015 ما أسفر عن وقوع 130 قتيلًا و أكثر من 350 جريحا .