فيروس كورونا المستجد

أعلنت السلطات الصحية في روسيا، اليوم الجمعة، عن تسجيل 96 وفاة و7933 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية.وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة في روسيا جراء فيروس كورونا إلى 114431 حالة. فيما بلغت حصيلة ضحايا كورونا في البلاد 1169 شخصا. وكانت الخدمة الصحفية للكرملين أعلنت أمس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عين أندريه بيلاوسوف النائب الأول لرئيس الوزراء رئيسا بالإنابة لمجلس الوزراء، بعد إصابة ميخائيل ميشوستين بفيروس كورونا.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19".وخلال اجتماع افتراضي عقده اليوم الخميس مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال إنه خضع لفحص طبي خاص بفيروس كورونا المستجد ثبت نتائجه الإيجابية.وأكد ميشوستين أنه سيلتزم بنظام العزل الصحي الذاتي في ظل إصابته بالمرض.

ويواصل فيروس كورونا تفشيه حول العالم، حيث تجاوز تعداد المصابين به 3 ملايين حالة، في حين تخطى تعداد الوفيات الناجمة عنه حاجز الـ200 ألف.وتعد الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررا في العالم من الوباء، من حيث عدد الوفيات أو الإصابات، إذ إنها تضم لوحدها ثلث الإصابات وربع الوفيات الناجمة عن الفيروس في العالم.وسجلت الولايات المتحدة 2053 وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، حسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز، الخميس.