الأمير ويليام دوق كامبريدج

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأمير ويليام، دوق كامبريدج، يرغب في العودة إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS كطيار إسعاف جوي للقيام بواجبه في مكافحة فيروس كورونا، الذي اجتاح العالم وأسفر عن إصابة ووفاة مئات الآلاف.ووفقًا للصحيفة البريطانية، أكد الأمير ويليام، الذي عمل كطيار إسعاف جوي لمدة عامين حتى عام 2017 ، أنه يشعر بافتقاد هذه الوظيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يُعتقد أن ويليام، البالغ من العمر 37 عامًا، قد أدلى بهذا الاعتراف خلال زيارة لمركز الخدمة الصحية في كرويدون، جنوب لندن، في وقت سابق من هذا الشهر.وقال مصدر لصحيفة "صن" البريطانية: "ويليام يفكر جديا في العودة كطيار إسعاف جوي للمساعدة في مكافحة وباء كورونا".وأضاف: "أنه يعرف أن البلد كله يقوم بواجبه لذلك يرغب في المساعدة. لكن الأمر معقد لأنه ابتعد عن الوظيفة حتى يتمكن من ممارسة عمله داخل العائلة المالكة".

وأوضح أن "هذا الدور يعد أكثر أهمية الآن نظرًا خاصة مع إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا، ورحيل شقيقه هاري وزوجته ميجان ومنع الأمير أندرو فعليًا من الحياة العامة".وارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى 1408، بعد تسجيل 180 حالة في يوم واحد، بينما بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة المتحدة أكثر من 22141 حالة إصابة.