مجلس النواب المصري

كرمت الأمانة العام في مجلس النواب المصري ، 12 أم مثالية من الموظفات في البرلمان، والصحافية أمل أيوب، من شعبة  المحررين البرلمانين، عن جريدة  الأخبار المسائي المصرية، بالإضافة إلى أب مثالي، خلال الاحتفالية التي أقامتها، الأربعاء، تحت عنوان "تكريم الأم المثالية"، بحضور النائب السيد الشريف، وكيل البرلمان، المستشار محمد نصير، نائب الأمين العام، والنائبة مايسة عطوة، وسناء زايد، سفيرة النوايا الحسنة لعمال مصر.

وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، وعزف السلام الجمهوري، ومن بين المكرمات السيدة هدى عبدالباري، أول سيدة يتم تعيينها في البرلمان، حيث تم تعيينها في عام 1957 بتكليف من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حينما كان وكيلاً لمجلس الأمة، وقال المستشار محمد نصير، أن الموظفات العاملات في الأمانة العامة يتحملن الكثير من الجهد والتعب، متابعًا: "لو محدش يزعل مني يبقوا هما القيادات".

ومن جانبه، أكد وكيل البرلمان، السيد الشريف، أنه بدون التواصل مع العاملين في المجلس لن يكون هناك برلمان، مقدمًا التحية لكل العاملين في الأمانة العامة رجال ونساء، مشددًا على حرصه لحضور تلك الاحتفالية على الرغم من ارتباطة في عدد من اللقاءات الهامة.

وأضاف الشريف، "والدتي علمتني احترم الآخرين، وكانت دائمًا تذكرني بأفعال رسول الله صلى الله عليه وسلم"، وأرسل برقية تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه على الاهتمام بالمرأة المصرية حينما أعلن أن 2017 هو عام المرأة المصرية، موجهًا التحية لزوجته قائلًا: "الزوجة هي أساس المنزل وعليها دور كبير".

ووجهت السيدة هدى عبدالباري، رسالة لأمهات مصر مضمونها الحفاظ على وطنهن من خلال تربية أبنائهم على حب الوطن والفداء والتضحية، وأن الله أكرم مصر برئيس انتشلها من مرحلة صعبة، ولا بد من مؤازرته ومساندته والوقوف بجانبه، وقدمت بعض الأغانى بصوتها وسط فرحة عارمة من الحضور وتصفيق.

وعلى هامش الاحتفالية، أوضحت النائب مايسة عطوة، أن المرأة المصرية قادرة على العطاء والتضحية، وأن الأيام المقبلة ستشهد أخبارًا سارة لجميع العاملين في الدولة، وفي السياق ذاته بينت سناء زايد، سفير النوايا الحسنة، أن المرأة والرجل نسيج واحد متكامل وبالأسرة المترابطة يخرج مجتمع صالح، والمرأة المصرية قادرة على القيادة والأيام الماضية أثبتت هذا.