النائبة إيناس عبد الحليم

كشفت عضو لجنة الصحة في مجلس النواب المصري، الدكتورة إيناس عبد الحليم، عن الإهمال الطبي والفساد المالي في مستشفى النقاهة جامعة المنصورة، وذلك في بيان عاجل قدَّمته إلى رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت النائبة إلى أن حد الإهمال الطبي والفساد المالي في مستشفى النقاهة التابع إلى جامعة المنصورة، وصل إلى حالة يرثى لها، تحت سمع وبصر رئيس الجامعة، لافتة إلى أن وزير التعليم العالي، بناء على شكاوى وردت إليه وجه مذكرة لوم إلى رئيس جامعة المنصورة بتاريخ 28/10/2015، إلا أنه لم يحرك ساكنا حتى الآن.

وأكدت الدكتورة إيناس عبدالحليم، أن المستشفى لا يتبع سياسات مكافحة العدوى في قسم العزل، بالإضافة إلى سوء تقديم الخدمة الطبية للمريض الأمر الذي يستوجب غلق هذا القسم، قائلة "هذا ما ورد حرفيا بخطاب الوزير لرئس جامعة المنصورة".

وأشارت إلى أن المذكرة المرسلة من الوزير إلى رئيس الجامعة تضمّنت توصية بأنه لا يوجد تدريب للعاملين في المستشفى وعدم استكمال ملفات المرضى بأقسام الجراحة 6،7،8 حيث لم يتضمّن ملف المريض اسم العملية والطبيب القائم بإجرائها وعدم حفظ هذه الملفات. وأكدت أن التقرير المرسل لرئيس الجامعة رصد تعطل 35 جهازا طبيا في مستشفى المنصورة الجامعي.