مجلس النواب المصرى

تقدمت عضو مجلس النواب النائب آمال رزق الله، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري التعليم والاتصالات، بشأن عدم قدرة طلاب الشهادة الإعدادية على مواصلة الدراسة، ومعاناة جميع الطلبة من ضعف سرعات الانترنت. وقالت النائبة، إن هناك معاناة شديدة من طلبة الصف الثالث الإعدادي بسبب استمرار الامتحانات الخاصة بهم، رغم توقف الدراسة وغلق  المدارس وغلق مراكز الدروس الخصوصية. وأكدت أن الطلاب غير قادرين على الإلمام بالمناهج، وغير قادرين بأي شكل على دخول الامتحانات، مطالبة بضرورة مراجعة الأمر،

واتخاذ وسيلة آمنة وملائمة للطلاب ووضعهم، لتقليل معاناة الأسر والطلبة من استمرار الدراسة دون وجود وسيلة يحصلون منها على الشرح.
وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم ابحث إجراء الامتحانات بطلبة أولى وثانية ثانوي، من خلال الانترنت، مؤكدة أن هناك العديد من الملاحظات، وأهمها أن خدمات الإنترنت في مصر ليست بقدر السرعة أو الكفاءة التي تسمح بذلك خاصة مع الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل وهم كثر للغاية في مصر.
وشددت رزق الله على أن تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية من المنازل محفوفة بمخاطر غير عادية في ظل تباين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين وخدمات الإنترنت التي تصلهم. وطالبت بضرورة إعادة النظر إلى قرارات وزير التربية والتعليم في شأن الامتحانات الخاصة بالمرحلة الثانوية وطلبة الشهادة الإعدادية ومراعاة الظروف التي تواجه الطلبة من ضعف الانترنت وأيضا انعدام الدراسة وصعوبة تلقي شرح الدروس.

قد يهمك أيضا.

النواب يكشف هدف الحكومة من تخفيض أسعار الكهرباء والغاز للمصانع
مجلس النواب يشيد إجراءات الدولة لمواجهة «كورونا» ويناشد المواطنين الالتزام بالتعليمات