النائب جليلة عثمان

اعترضت النائب جليلة عثمان، عضو لجنة القوى العاملة في مجلس النواب المصري، على طلب اللجنة حضور وزير القوي العاملة، الخميس، لمناقشة الملاحظات على مشروع قانون العمل، منتقدة التأخير في بحث ودراسة القانون.

وأضافت "الحكومة تحاول تحرجنا ووزير القوي العاملة طلع علي إحدى القنوات، وقال إن قانون المنظمات النقابية موجود في البرلمان منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي". وقال فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوي العاملة، الحكومة بتمشي كلامها واحنا نصقف ونتفرج في الآخر، وكأنها بتقول للنواب هنعمل اللي عايزينه غصب عنكم، ولا بيهمهم نواب أو برلمان".

 وانتقد النائب صلاح عيسى، عضو اللجنة، عدم قيام لجنة القوى العاملة بأي زيارات ميدانية حتي الآن علي مدار دوري الانعقاد الأول والثاني، قائلا "قدمنا طلبات لزيارات ميدانية ولم تقم بأي زيارة، رغم أن كل اللجان نظمت زيارات ميدانية، ولجنة القوى العاملة سابقا كانت تلف كل الدول للتعرف على مشاكل العاملين المصريين بالخارج".

 وعن تدخل الحكومة في التشريعات، قال عيسي، "اللجنة قوية واتحاد العمال منوط به الدفاع عن العمال ولجنة القوى العاملة دورها تقر تشريعات لصالح العمال تحمي حقوقهم، ونحن لا ننساق ولسنا ضد النظام والحكومة ولسنا معهم". وعقب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة، قائلا "اللجنة قوية ولا ننساق وراء الحكومة، والدليل علي ذلك في قانون زيادة المعاشات العام الماضي نفذنا ما أرادته اللجنة، وفي قانون الخدمة المدنية عدلنا 32 مادة بمشروع الحكومة".