سحر طلعت مصطفى

طالبت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب المصري، وزارات الخارجية والسياحة والطيران المدني باستغلال الضغوط التي تمارسها شركات الطيران والرحلات الكبرى البريطانية مثل "توماس كوك"، لرفع حظر الرحلات الجوية إلى مصر .
وأوضحت في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين،  أن صحيفة  "إيفينيغ ستاندرد" البريطانية أكدت تزايد مطالب رفع حظر السفر إلى مصر ، واكدت في تقرير لها أن شركة "توماس كوك" اقدمت على وضع مدينة شرم الشيخ كوجهة للمصطافين البريطانيين رغم حظر السفر البريطاني، الذى يؤثر بالسلب وفقا لتقرير "ستاندرد" على وضع العمالة السياحية في منطقة الشرق الأوسط.
وأكدت سحر مصطفى أن وزارات الخارجية والسياحة والطيران المدنى المصرية يجب ان تتواصل مع الحكومة البريطانية لاستغلال مطالب شركات السياحة والطيران المدنى البريطانية فى رفع حظر سفر السياح البريطانيين الى مصر خاصة ان شركة "توماس كوك"، أكدت إن عدد طلبات الحجز التي تلقتها الشركة منذ وضعها "شرم الشيخ" كوجهة للمصطافين الإنجليز في شتاء 2017-2018، وصل إلى 150 ألف تذكرة حتى الآن وهو مايؤكد عزوف المواطن البريطاني عن تحذيرات حكومته.
ولفتت إلى أن عددا من مواطني بريطانيا أكدوا أنهم  سيتوجهون إلى مصر في الشتاء المقبل، واصفين  قرار الحظر البريطاني بالمنافق، نظرًا لأن الدول الأوروبية المتعرضة لخطر الإرهاب تقلل من قيمة العمليات الإرهابية التى تتعرض لها، ولكنها تهول وتضخم من شأن تلك العمليات حال حدوثها في دولة شرق أوسطية مثل مصر.

وأشادت النائبة سحر طلعت مصطفى بموقف شركات السياحة والطيران في بريطانيا وموقف السياح البريطانيين الرافض لقرار حكومة بريطانيا بحظر السفر الى مصر، مؤكدة ان الحكومة المصرية يجب ان تستغل مثل هذه المواقف الإيجابية تجاه مصر والسياحة المصرية.