النائبة سولاف درويش

 تشارك سولاف درويش، عضو مجلس النواب المصري ، في فعاليات الدورة التدريبية الرابعة حول "الزواج والأسرة في المنطقة العربية" في الفترة من 10 يوليو/تموز وحتى  11 منه، بالتعاون مع منتدى البرلمانيين العرب في جامعة الدول العربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وأشارت درويش إلى أن هذه الورشة تهدف إلى تزويد البرلمانيين في الدول العربية بالمعارف واطلاعهم على المواثيق الدولية ذات العلاقة بقضايا الأسرة والزواج التي تمكنهم من مراجعة تشريعاتهم الداخلية بهدف إعداد استراتيجيات أفضل لحماية الأسرة.

 وأكدت أن البرلمان المصري بصدد إصدار قانون للأحوال الشخصية في دور الانعقاد المقبل، مما يعكس مدى أهمية هذه الدورة التدريبية وفي هذا التوقيت، كي نستفيد من خبرات دولية في هذا الشأن، مما ينعكس على مواد قانون الأحوال الشخصية الجديد. ولفتت إلى أنها ستنقل للبرلمان كل ما دار في ورشة العمل بخصوص قضايا الأسرة والزواج، وتضع تحت يده كافة الأبحاث والأوراق التي توزع بهذه الدورة التدريبية للاستفادة منها أثناء إعداد القانون الجديد للأحوال الشخصية كي يتواكب هذا القانون والتطورات المجتمعية العربية والدولية.