أنيسة حسونة عضو مجلس النواب المصري

طالبت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب المصري، الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بضرورة عقد اجتماع طارئ بلجنة الإدارة المحلية لمناقشة أزمة سقوط الأطفال في البالوعات المكشوفة.

ولفتت النائب في خطابها، إلى واقعة الطفل ياسين عماد المتداولة إعلاميًا، والذي راح ضحية الإهمال غارقًا في بالوعة صرف صحي بعمق تجاوز 8 أمتار، أمام نادي الطالبية بحي العمرانية، وقالت "لم يكن هذا الحادث هو الأول من نوعه بل هناك عشرات من الحوادث المشابهة نفقد فيها أطفالنا يوما تلو الآخر؛ لذا أصبح من الضروري أن يتم اتخاذ خطوات جادة للحد من هذه الحوادث والحفاظ على أرواح أطفالنا".

وأشارت إلى أنه في هذا الشأن تقدم عدد كبير من النواب بالعديد من الأدوات الرقابية؛ مما يستوجب ضرورة عقد اجتماع طارئ بلجنة الإدارة المحلية لمناقشة الأمر، خاصة أن اللجنة سبق واجتمعت وأخرجت توصيات هامة لم تنفذ حتى تاريخه.

وطالبت حسونة بقبول عقد لقاء طارئ بلجنة الإدارة المحلية بحضور وزارات الإسكان والتنمية المحلية والداخلية لمناقشة الأمر، وبحث أسباب عدم تنفيذ الحكومة لتوصيات لجنة الإدارة المحلية الصادرة عقب حادث السويس العام الماضي، لاسيما أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من مشاريع الصرف الصحي وتطوير البنية التحتية للمشروعات القائمة.

قد يهمك ايضا

استكمال إعادة محاكمة "مرسي" وقيادات الإخوان في قضية اقتحام السجون الأحد

تأجيل إعادة محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون لـ 19 نيسان