مجلس النواب المصري

طالب أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، بضرورة تذليل العقبات أمام المستثمرين لتعميق الصناعة الوطنية، وأكد النواب خلال زيارة وفد اللجنة إلى المنطقة الصناعية ببورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والقيادات التنفيذية، على ضرورة توحيد جهة الولاية على المشروعات والاستثمارات والأراضي الصناعية.

وطالب النائب بحل مشكلة اعتماد الفاتورة، مشيرا إلى أن هيئة التنمية الصناعية منذ 2022 لم يتم اعتماد أي فواتير بها إلا فاتورة واحدة.

واستعرض النائب مجاهد نصار، خلال كلمته، الظروف الحالية التي تستوجب مواجهة جميع الصعوبات من أجل دعم الاستثمار الصناعي وتوطين الصناعات الوطنية.

ومن جانبها، أشادت النائبة نيفين الكاتب بالدور الوطني للمستثمرين الوطنيين، مؤكدة أن اللجنة عقدت اجتماعات عديدة ولديها توصيات لتقديم حلول لمشكلات المستثمرين ومنها تعدد الولاية وتسعير الأراضي الصناعية.

وشددت على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهتم بملف الصناعة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية، مشيرة إلى أن لجنة الصناعة بمجلس النواب ستعمل على حل المشكلات.

وقالت أمل عصفور نائبة بورسعيد، إن هناك مشكلة تواجه بعض المستثمرين وتتمثل في تسعير الأراضي وتحميل المستثمر تكلفة المرافق والخدمات.

قال معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إن الصناعة في مصر تحتاج إلى قانون صناعة وخريطة صناعية موحدة وأولوية للصناعات، لافتًا إلى أنإمكانيات مصر تمثل 16% من الناتج القومي في مصر ونحاول أن تصل إلى 33%، لافتًا إلىأن مصر تستورد مستلزمات صناعة سنويا بـ 54 مليار.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

محلية النواب تناقش أثر تطبيق قانون انتظار المركبات

"محلية النواب" تناقش أزمة المواقف العشوائية في محافظة الشرقية