النائب إسماعيل نصرالدين

أعلن النائب إسماعيل نصرالدين، صاحب مشروع قانون الإيجارات القديمة، أن لجنة الإسكان بالبرلمان ستناقش مشروع القانون خلال الأيام المقبلة.

وأضاف نصر الدين، فى بيان صحفى له، أن جدول أعمال لجنة الإسكان مزدحم، حيث تناقش مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء المقدم من الحكومة بالإضافة إلى قانون البناء الموحد وموازنة الدولة فى الشق الخاص بقطاع الإسكان والمرافق، وهذا هو سبب تأجيل مناقشة مشروع القانون الذى وقع عليه أكثر من 120 نائبا، وأحاله الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى لجنة الإسكان لمناقشته.

وتابع صاحب مشروع قانون الايجار القديم، أن دور الانعقاد الحالى قارب على الانتهاء إلا أن اللجنة ستناقش القانون وإذا لم ننته منه خلال دور الانعقاد الحالى، سيتم اقرار خلال دور الانعقاد القادم عقب الإجازة البرلمانية. وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القانون سيرضى الجميع «المالك والمستأجر»، ولن نسمح بان يضار أى أحد من القانون الجديد.

ونفى الدكتور إسماعيل نصر الدين، ما يشاع حول أن القانون الجديد سيتسبب فى طرد أى مواطن، مؤكدًا أنه لا يجرؤ أحد على طرد مواطن من سكنه، لكن ما سيحدث هو إيجاد حل فى إطار الدستور والقانون. وأكد نصر الدين، أنه تشاور مع جميع الأطراف، حيث جلس مع أحمد شحاتة منسق رابطة "عايز حقى" للدفاع عن حقوق الملاك وهى أهم رابطة تدافع عن حقوق الملاك وأستمع إلى طلباتهم، إضافة إلى الاستماع لعدد كبير من ممثلى المستأجرين، وسوف يتم استكمال الحوار المجتمعى ولن يخرج القانون إلا بعد الوصول لحلول ترضى جميع الأطراف.