على عبدالعال

أحال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1996 بإصدار قانون الطفل، والقانون رقم 118 لسنة 1952 بتقرير حالات لسلب الولاية على النفس، والقانون رقم 142 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية ومنع زواج الأطفال، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبي لجنتي الشؤون الدينية والأوقاف والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، لدراستها وإعداد تقرير بشأنها.

كما أحال عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم، مشروع قانون مقدم من النائبة نادية هنري و60 عضوا آخرين (أى عُشر أعضاء المجلس)، بشأن الموُثق القانوني، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وشملت الإحالات مشروع قانون مقدم من النائب محمد الحسيني و60 نائبا بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 1991 في شأن محو الأمية وتعليم الكبار إلى لجنة مشتركة من لجان "التعليم والبحث العلمي والإدارة المحلية والخطة والموازنة".

وتضمنت كذلك، إحالة رئيس البرلمان مشروع قانون مقدم من النائب محمد العماري و60 آخرين، بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومي للسكان والتنمية، إلى لجنة مشتركة من لجان "التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة والشؤون الصحية والتعليم والبحث العلمي والخطة والموازنة".