الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

وصل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب إلى جنيف، بعد اختتام زيارته إلى فرنسا للمشاركة فى اجتماعات الجمعية ال 139 للاتحاد البرلمانى الدولي المقرر عقدها في جنيف خلال الفترة من 12-18 أكتوبر 2018.

تُعقد فى إطار هذه الاجتماعات، الدورة رقم 203 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك اجتماعات اللجنة التنفيذية التي يشغل الدكتور علي عبدالعال عضويتها ممثلًا عن المجموعة العربية.

ومن المقرر أن يكون هناك موضوع رئيسى للنقاش خلال هذه الاجتماعات، ويلقى الدكتور علي عبدالعال كلمة بشأنه، حول موضوع دور القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية في عصر الابتكار والتغير التكنولوجي. كما يطرح رؤية الدولة في العديد من الموضوعات الأخرى خلال الاجتماعات الفرعية لأجهزة الاتحاد البرلمانى الدولى، سواء في اللجان الدائمة للاتحاد وكذلك اللجان المتخصصة، بالإضافة إلى عدد من البنود الإجرائية المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات.
وشارك الدكتور علي عبدالعال صباح اليوم الجمعة، في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وناقش الاجتماع عددًا مهمًا من الموضوعات، يتعلق بعضها بمشروعات التعديلات المطروحة على النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه، إضافة إلى عدد من الموضوعات الإجرائية الأخرى، مثل المسائل المتعلقة بعضوية بعض البرلمانات في الاتحاد البرلماني الدولي، وغيرها من الموضوعات.