دكتور ناجي الشهابي

أكد دكتور ناجي الشهابي ، رئيس حزب الجيل المصري ، أن زيارة البابا فرنسيس ، بابا الفاتيكان ، إلى القاهرة نهاية شهر أبريل/نيسان الجاري ، تأتي بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وشيخ الأزهرالدكتور أحمد الطيب ، بمناسبة مرور 70 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان.

ولفت الشهابي إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز الحوار بين الأزهر والكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، لتسهم فى ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين البشر كافة ، ونبذ خطاب التطرف والتعصب، وممارساته الآثمة والشريرة.
 
وأوضح رئيس حزب الجيل أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز الدبلوماسية المصرية خارجيًا، وليست لها معانِ دينية إلا في تعزيز التواصل، وسيكون لها فوائد خصوصًا على مستوى عودة حركة السياحة ولفت الانتباه للسياحة الدينية لمصر، وخاصة مسار العائلة المقدسة، وكثير من الأماكن المقدسة التي نزل بها السيد المسيح عليه السلام والسيدة مريم البتول.

وتابع أن برنامج زيارة بابا الفاتيكان حافل، حيث يتضمن أيضًا لقاءً مع البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، وزيارة إلى الكنيسة الكاثوليكية، وكذلك صلاة حاشدة فى استاد القاهرة.