رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

أعلن عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب شفيق "الحركة الوطنية"، محمد بدراوي، عن تأييده الكامل للتوجه الذي أعلنته الحكومة المصرية مؤخرا بتطبيق "الضرائب التصاعدية"، معتبرا أنه مخرج اقتصادي مناسب للحكومة الحالية في ظل أزماتها، ما دامت نادت به أصوات عديدة بالإضافة إلى نواب في البرلمان.

وأعرب بدراوي عن أمانيه في أن تصدق الحكومة حديثها، وأن لا يقتصر الحديث حول "الضريبة التصاعدية" عن "الدراسة" من جانب الحكومة، مبديا استعداد البرلمان ولجانه لدراسة القانون حال ورد إليه، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم إرسال القانون "شبه الجاهز" من جانب الحكومة إلى البرلمان.

وبخصوص رؤيته لفكرة "الضرائب التصاعدية" أكد بدراوي أنها ستسهم بفاعلية في إرساء دعائم "العدالة الاجتماعية" وهو المطلب الذي طالما نادى به الشعب المصري، مطالبا بضرورة زيادة الإعفاءات الضريبة على الدخول المنخفضة أقل من 2000 جنيه، وفرضها على شريحة الدخول المرتفعة، لتحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية، مطالبا بالنظر بعين الحكمة إلى التفاوت بين مرتبات العاملين بالدولة.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أعلن أن الحكومة تدرس حاليا فرض ضريبة تصاعدية بنهاية العام الحالي، موضحا أن وزارة المالية تدرس حاليا أسلوب تطبيقها.