مجلس النواب المصري

ناقشت لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، مستجدات تنفيذ استراتيجية زيادة إيرادات القطاع السياحي لـ30 مليار دولار سنويًا، وطالبت الحكومة  بخطة ترويج مبتكرة لجذب أكبر عدد من السائحين، وخاصة في ضوء إعادة تشغيل خطوط طيران مباشر بين مصر وكل من طوكيو/ نيوجرسي / بلجراد.

وقالت نورا علي، إن القطاع السياحي قطاع استراتيجي من أهم مصادر الدخل القومي، ومن أهم عوامل عملية التنمية الاقتصادية، موضحة أن الدول تسعى إلى تطوير وتنشيط القطاع السياحي من خلال توظيف التقنيات الحديثة في الترويج مثل إعداد ونشر المعلومات، وترتيب وتنفيذ البرامج، وإعداد أجندة مسبقة بالفعاليات.

وتساءلت نورا علي، عن آخر مستجدات تطوير الموقع الإلكتروني المصري الخاص بهيئة تنشيط السياحة، وعدم التنويع في أماكن الإقامة مثل الكرفانات، والمخيمات، وبيوت الشباب بدلاً من انتظار بناء فنادق جديدة، بالإضافة إلى موعد افتتاح المتحف الكبير، وهل جرى عمل دعاية تسويقية لافتتاحه في الخارج؟ حيث أجاب عمرو القاضي بأن الاحتفالية جاهزة، وإعداد حملة ترويجية، لكن لم يحدد موعد الافتتاح حتى الآن.

ضرورة وجود استراتيجية فعالة للترويج
وأوصت اللجنة في نهاية الاجتماع بضرورة وجود استراتيجية فعالة للترويج، وعدم تجاهل قوة وتأثير ذلك في ظل تنامي قوى إقليمية تقطع خطوات واسعة في مجال السياحة، وتنفق من أجل ذلك بلا حدود.

كما أوصت بتحديث وتطوير آليات الترويج من خلال استراتيجية واضحة تبرز المقومات السياحية، من خلال وسائل دعائية مبتكرة لجذب أكبر عدد من السائحين، وخاصة بالنسبة للسائحين من طوكيو ونيوجيرسي وبلجراد.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

«سياحة النواب» توصى بالانتهاء من رصف طريق معبد إدفو خلال 15 يومًا

«سياحة النواب» تلتقى مستثمرى جنوب سيناء لبحث مشكلات القطاع