المترو

أكد هشام عبدالواحد النائب البرلماني ورئيس لجنة النقل في البرلمان المصري، أن مترو الأنفاق واحد من المرافق الخدمية التي تم إنشاؤها وفقًا للدستور، ولم يكن الهدف أبدا من إنشاء مترو الأنفاق هو "الربح"، لذلك فإنه حتى هذه اللحظة لم تتم مناقشة أمر زيادة أسعار تذاكر المترو داخل مجلس النواب.

وخلال مداخلة هاتفية قصيرة مع الإعلامي أسامة كمال الذي يقدم برنامج "مساء دي إم سي"، عبر فضائية DMC، أكد النائب البرلماني هشام عبدالواحد"، أن وزير النقل أكد للجنة على أن الزيادة لن تكون على الخط الأول والثاني في المترو، مشددًا على كونها فقط سوف يتم تطبيقها على الخط الثالث والرابع.

وأوضح عبدالواحد أن السبب الحقيقي وراء تلك الأزمة هو انتشار ظاهرة التهرب من دفع ثمن التذكرة وحيث ازدادت هذه النسبة ووصلت إلى الضغف خلال الفترة الماضية، وترغب وزارة النقل في فرض نظام صارم يقلل من تلك النسبة أو ينهي عليها تمامًا.

وختم رئيس لجنة النقل في مجلس النواب حديثه ليؤكد أن الزيادة السابقة في أسعار المترو والتي كانت مطلع العام الماضي نجحت في تعويض الكثير من الخسائر التي يتكبدها مترو الأنفاق، لا سيما أن نسبة هذه الزيادة وصلت إلى 100% على سعر التذكرة.