مجلس النواب المصري

 يناقش مجلس النواب المصري، خلال جلسته العامة، الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتور علي عبد العال، تقرير لجنة الخطة والموازنة، عن حساب ختامي الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، والخزانة العامة عن السنة المالية2014-2015.

كما تضمن جدول أعمال المجلس نظر مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2014 و2015، ومشروعات قوانين بربط حساب ختامي موازنات الهيئات الاقتصادية عن نفس السنة، وعددها 50 مشروعًا، وأيضًا مشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن 2014-2015، وأيضًا حساب ختامي موازنة البرلمان لعام 2014-2015، والتي تضمنت أزمة السيارات التي آثارها النائب محمد أنور السادات قبل إٍسقاط عضويته.
 
وتنظر الجلسة العامة أيضًا تقرير اللجنة المشتركة من الخطة والموازنة ومكتب الشؤون التشريعية والدستورية عن مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها، عن السنة المالية 2014-2015.

كما ينظر المجلس خلال جلسته الأربعاء، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكتبي لجنتي الشؤون التشريعية والخطة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية