مجلس النواب المصري

 أكد النائب أحمد بدران البعلي ، عضو مجلس النواب المصري عن حزب مستقبل وطن في الإسماعيلية ، أن اتجاه مجلس النواب نحو إعداد مشروع قانون خاص برعاية أسر الشهداء ، خطوة جيدة ومهمة لتوفير حياة كريمة لأسر الشهداء وتعبير عن تقدير دور الشهيد وتضحيته بحياته فداءًا للوطن.

وأضاف البعلي أن  التطرف يد تهدم ويجب أن تكون الدولة اليد التي تبني ما هدمه التطرف بجانب ردعه والتصدي له ، مشددًا على ضرورة مساندة آسر الشهداء ورد الجميل لهم وكل من طالته يد التطرف الخسيسة سواء كان شهيدًا أو مصابًا أو فقيدًا.

وتابع عضو مجلس النواب ،أن التطرف الغاشم حرم الأبناء آباءهم والزوجات أزواجهم والأمهات والآباء أبناءهم فكان واجب على الدولة بكل مؤسساتها البحث في تقديم المساعدة والعون والتقدير لأهالي ضحايا التطرف ، مؤكدًا أن مشروع القانون الخاص برعاية أسر الشهداء ليس تعويضًا ولكن تعبيرًا عن فضلهم علينا وتضحيتهم لنبقى نحن أمنين.

يذكر أن النائب عبد الهادي القصبي ، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة في مجلس النواب، أعلن عن قيامه بإعداد مشروع قانون خاص برعاية أسر الشهداء، وقال إن القانون يتضمن تعريف الشهيد، والتفرقة بين من مات في سبيل الوطن، ومن قتل أثناء قيامه بأعمال متطرفة ، لافتًا إلى أن مشروع القانون يتضمن ضمان تعليم جيد لأبناء الشهداء، وتوفير حياة كريمة لأسرة الشهيد، ورعاية والده ووالدته