النائب فايز بركات

أكد النائب فايز بركات ، عضو لجنة التعليم في البرلمان ، أن الحكومة لايجب عليها الإهتمام فقط بالخطط الجديدة في الامتحانات والسعي لتغيير المناهج وماشابه من إجراءات جيدة لإصلاح منظومة التعليم ، دون الإهتمام الكافي بالمعلم ، الذي يأتي متربعًا على المنظومة التعليمية وأساسيًا في متطلبات تطويرها.

وحذر بركات وزراء التعليم من إهمال وإغفال المعلمين، وأحوالهم المعيشية التي باتت صعبة، قائلًا "إنه في بلادنا يحتاج المعلم أو المدرس أن تكون له وضعية مجتمعية أرقى وأرفع من ذلك، وأن يتم تقديره معنويًا وماديًا مثل باقي الومائف التي تهب لها الدولة كامل إمكاناتها المادية والمعنوية".

وتسائل بركات عن خطة وزير التربية والتعليم طارق شوقي ، من أجل النهوض بحال التعليم، متساءلًا "أين موقع المعلمين منها، وماهي خطة الإهتمام بمعلمي المرحلة الابتدائية تحديدًا ، من حيث تأهيلهم وتنمية مهاراتهم وإجراءات زيادة رواتبهم وتطبيق نظام النقاط لحوافز المعلمين".

وأعرب عضو لجنة التعليم عن أمله في أن يتم تخصيص دورات تدريبية لتأهيل المعلمين للتعامل مع الطلاب وتدريبهم على تحسين أوضاع الطلاب التربية والتعليم ، للارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، مشددًا على أن إصلاح ملف التعليم يبدأ من المعلم الذي يؤثر في الطلاب.