عضو البرلمان المصري خالد مشهور

وجه عضو البرلمان المصري خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إشادات متتالية بخطة إطلاق وثيقة تأمين زراعى متخصصة لحماية الثروة الزراعية من الآفات والأخطار الطبيعية وتغير المناخ، مؤكدا أن هناك دول أخرى تبنت نفس الفكرة وحققت نجاح ملحوظة.

وتابع، لدينا تجارب ناجحة في  اليابان وأمريكا والهند والمغرب وكينيا والفلبين، وعلينا الاستفادة من تجاربهم للوصول الى شكل وثيقة التأمين التي تناسب السوق المصري.

وأكد مشهور أن التأمين يهدفإلى المساعدة في استقرار وتأمين احتياجات المزارع، وذلك بتغطية محاصيلها وممتلكاتها ضد الجوائح الطبيعية ، ويؤهل المزارع للتوسع في الإنتاج باستقطاب التمويل بعد توفر الضمان عن طريق التأمين و يؤدي إلى الأمن الغذائي والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

وأضاف النائب أن وثيقة التأمين الزراعي يمكن تطبيقها على المزارع وليس على صغار الفلاحين، موضحا أهميتها في تقليل الاعتمادات الحكومية المرصودة لدرء الكوارث، وتهيئة فرصة حقيقة للشراكة بين المزارعين والقطاع الخاص من جهة، والحكومية من جهة أخري، وحفظ كرامة المزارع عند حدوث الجوائح فلا يقع تحت رحمة الهبات والإعانات والمنح. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
نائب يطالب بضرورة رفع الوعي بقضايا المياه
برلماني يؤكد أن "قرض مستورة" سيسهم في حل مشكلات المرأة المعيلة