لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب

 أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب عن متابعتها اللحظية لأزمة الأقباط في العريش، وأنها استقرت على تشكيل لجنة فرعية في البرلمان من نواب محافظة الإسماعيلية، لمتابعة تطورات الأحدث وتذليل العقبات للأقباط الوافدين إلى المحافظة.

وقال يحي كدواني وكيل اللجنة لـ"مصر اليوم" إن البرلمان عموما وأعضاء اللجنة خصوصا قريبون للغاية من الأزمة وتطوراتها، ويتابعونها لحظة بلحظة، وأنهم في حالة تواصل دائم مع كافة المسئوليين التنفيذين في محافظة الإسماعيلية من أجل استضافة الأقباط الوافدين من العريش، نظرا للإضطرابات الأمنية الحادثة هناك.

واضاف أن مجموعة من أكثر النواب نشاطًا شكلوا لجنة فرعية، وهم النواب عبد الفتاح عبد الله، وأشرف عمارة، ومحمود خميس، بالإضافة لآخرين سيرفعون تقريرا عما تم تقديمه من قبل الحكومة والوزارات المختلفة لتسكين أقباط العريش بالمحافظة، لوضعه على جدول أعمال اللجنة فى الفترة المقبلة.

وكان المستشار عمرو مروان وزير شؤون مجلس النواب، أرسل بيانًا إلى أعضاء مجلس النواب، حول وضع الأسر المسيحية التى غادرت العريش، نتيجة الأعمال الإرهابية، وتضمن البيان آخر تقرير من غرفة العمليات، أن عدد الأسر المغادرة بلغ 144 أسرة، تم تسكينها في 7 محافظات، بواقع 108 أسر في الإسماعيلية، و11 أسرة في أسيوط، و7 أسر في القليوبية، و17 أسرة في القاهرة، و6 أسر في بورسعيد، وأسرة واحدة في المنيا.