علاء عابد

طالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" في مجلس النواب المصري، ورئيس لجنة حقوق الانسان علاء عابد، بتدريس ماده حقوق الإنسان للطلبه من سن 9 سنوات، مخاطبا وزير التربية والتعليم طارق شوقي بتغيير المناهج التعليمية وتنقيتها من الماده العلميه، التي تقوم بتنميط الطلاب بالاعتماد على الحفظ وليس الفهم.
كما طالب عابد بالتوسع في زياده عدد الفصول للقضاء على التكدس، بالإضافة إلي تدشين دورات تدريبيه للمدرسين بالاشتراك مع الدول المتقدمة تعليميا لتطوير أدائهم، كما دعا وزير الصحة أحمد عماد إلي سرعة الانتهاء من افتتاح المستشفيات المغلقة من سنوات، وأن يكون التأمين الصحي شاملا جميع المواطنين طبقا لنص الدستور.
واعتبر أن جميع المؤتمرات الشبابية التي أطلق شرارتها الرئيس عبد الفتاح السيسي،ومنها مؤتمر الشباب في الاسكندرية تؤكد أن مصر دولة شابه، وقادره بشبابها الواعد والناجح على مواجهة التحديات السياسية الداخلية والخارجية، إضافة للمشكلات الاقتصادية وغيرها من المشكلات الاخرى. وقال عابد أن  مشاركة الرئيس السيسي الدائمة في مؤتمرات الشباب يؤكد انحيازه التام الى شباب مصر بهدف الاستفادة من الأفكار والمبادرات والثروات الشبابية التي تتميز بها مصر، معربا عن سعادته الغامرة بالأفكار والحلول والمبادرات التى لدى شباب مصر، التى تؤكد قدرتهم الكبيرة على تحمل جميع المسئوليات والمواقع القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.