النائب محمد أبو حامد

أشاد القيادي في ائتلاف "دعم مصر"، ووكيل لجنة التضامن في مجلس النواب، محمد أبو حامد، بقرار وزير التموين، علي المصيلحي، بشأن حصة الخبز، معتبرًا أنه "جيد ويخص أصحاب المخابز وليس المواطنين".

وعدد أبو حامد لـ"مصر اليوم" أهداف القرار، فقال إن "غرضه هو ترشيد الدعم ولا يمس المواطن، وسيساعد على توصيل الدعم لمستحقيه"، مضيفا أن طريقة تنفيذه هي التي تسببت في إحداث بلبلة بدعم من أصحاب المصالح ومافيا الفساد الموجودة داخل وزارة التموين، لأنه لن يحدث ولن نقبل بتقليل الأرغفة لكل مواطن.

وتابع بقوله :" لدي تحفظ على عدم توضيح القرار للمواطنين قبل اتخاذه وعدم مخاطبة الوزارة نواب البرلمان والتحدث معهم قبل إصدار القرار، مطالبًا الحكومة بعرض أي قرارات قبل اتخاذها، وضرورة تسويقها للرأي العام بشكل جيد، لأنها أعطت الفرصة لأصحاب المصالح والمغرضين والمنتمين لتيارات سياسية بعينها بتشويه القرار، والنفخ في النار.

وأشار النائب إلى أن البطاقات التالفة للمواطنين سيتم الانتهاء من تجديدها خلال 14 يومًا حسب كلام الوزير، وخاصة أن هناك مواطنون بطاقاتهم تالفة لمدة سنة وأكثر وحتى الآن لم تصلهم، لافتًا إلى أنه لابد من قطع الطريق على الذين يستهدفون استقرار الدولة، خصوصًا وأنه لا يصح الاقتراب من رغيف الخبز.