عفت السادات

كشف الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي أن القيادة السياسية تبذل جهودًا جبارة لإنقاذ الاقتصاد المصري من عثرته وأزماته المتلاحقة ،و أن إعلان الرئيس  عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح مجمع صناعي بالإسكندرية عن نيته لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة للمضي قدمًا في الإصلاحات الاقتصادية لتحويل دفة الاقتصاد في البلاد وخفض الدين العام  شيء جيد ومبادرة جريئة من رجل دولة وتستحق كل الدعم .

وأوضح " السادات " في بيان له اليوم الأحد  أن الرئيس السيسي أشاد بالإجراءات التي اتخذها الرئيس الراحل أنور السادات في عام 1977 حيث قال أنها أول محاولة فعلية للإصلاح ولكن لأنها قوبلت برفض وغضب شعبي لم يجرؤ أي رئيس على اتخاذها ، ولكنه لن يتردد في اتخاذ أي قرار صعب تردد غيره في اتخاذه لان مصر أمانة حملها الشعب له وسيحاسبه  الله عليها .

وأكد رئيس حزب السادات على أن الخروج من الأزمة الاقتصادية وارد ولكنه يحتاج إلى إرادة و السيسي يمتلك هذه الإرادة ، مطالبًا المصريين جميعًا بالوقوف خلف الرئيس لتحقيق النهوض الاقتصادي الحقيقي وعدم دفن رؤوسهم في الرمال وعدم الفزع من أي إجراء جديد ونوعى له ايجابياته المتعددة على المدى البعيد .

واعتبر الدكتور عفت السادات تصريحات السيسي فرصة حقيقة لتعويض ما حدث في عام 1977وتدارك أخطاء الماضي وإعادة النظر في سياساتنا الاقتصادية واستشراف المستقبل ،مؤكدًا على أن ما نمر به الآن ما هو إلا ميراث ملعون وثقيل لسياسة اقتصادية افتقدت الخيال والرؤية في آن معًا.

وجدد الدكتور عفت دعوته إلى الرئيس السيسي بإلغاء الدعم عن طريق خطة محددة ومحكمة وواضحة المحاور  وأن تكون أول خطوة في هذا الطريق ترشيد الإنفاق الحكومي والمصروفات الحكومية المبالغ فيها داخل المؤسسات أيضًا عبر ضوابط محددة  ، مؤكدًا أن هذه الدعوة من اجل مستقبل مصر والأجيال المقبلة ومن أجل الانطلاق إلى آفاق جديدة من التقدم والرقى .