النائب علاء عبد النبي

شدد النائب علاء عبد النبي، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية في البرلمان، على أن مصر تدفع فاتورة مريرة، جراء تأصل الفساد والمفسدين في الكثير من قطاعات الدولة، مشيدًا في الوقت ذاته بمجهود قال إنه ملموس، للتصدي إلى شبكات المصالح ورؤوس الفساد في البلاد.

وقال عبدالنبي، إن أكثر من واقعة تصدي لسرقة ونهب المال العام، جرت بشكل ملحوظ، وقال إن يقظة ملموسة لدي رجال عدد من أجهزة الرقابة، أسهمت في كشف أكثر من حالة، وفضح عدد من أباطرة الفساد المستترين بالمصالح والمواقع والهيئات المختلفة.

وذكر النائب تلك الأجهزة ممثلة في هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات، قال إنه تعدد حالات قبضهم على مرتشين وفاسدين، لايشير إلا لعزم البلاد على محاربة تيار له جذور يجب اقتلاعها، حتي لاندفع ثمنًا فادحًا، جراء هذه الظاهرة على مدى عقود مقبلة، مثلما عانينا منه العقود السابقة والحالية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية تمكنت من ضبط محاسب بجهاز حماية أملاك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في الإسكندرية، لطلبه وحصوله على مبلغ 320 ألف جنيه على سبيل الرشوة، وكشفت هيئة الرقابة الإدارية أن المحاسب طلب الرشوة، نظير إنهاء إجراءات تحويل قطعة أرض من نشاط زراعي إلى نشاط سكني.