البرلمان المصري

صرح المحامي و البرلماني السابق حمدي الفخراني، بأنَّه "سيطعن على حكم إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، والصادر من محكمة القضاء الإدارى خلال الساعات القليلة المقبلة".

وأضاف الفخراني، أنَّه "لابد من تأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام نظرًا للأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد في سيناء بشكل خاص، و مصر بشكل عام".

 وأوضح المحامي، أنَّه "لا يجب التسرع في إجراء الانتخابات وإرهاق الشرطة و القوات المسلحة في التأمين، وأيضًا مواجهة التطرَّف، لاسيما في ظل كثرة تفكيك عدد من القنابل و انفجار أخرى".

و أشار البرلماني السابق، إلى أنَّه  "يخشى اشتعال الأوضاع بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية، ما يؤدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا خلال المؤتمرات الجماهيرية التي يتم تنظيمها في المحافظات المختلفة".

ورفض الفخراني، التعجيل بإجراء الانتخابات البرلمانية، بسبب المؤتمر الاقتصادي، قائلًا: "ضبط الأوضاع الأمنية سيؤدي إلى تحسين الاقتصادية و السياسية أيضًا، الأمر يتطلب التأجيل لمدة عام على الأقل".

 يذكر أنَّ، "الفخراني قد رفع دعوة قضائية لتأجيل الانتخابات قبل شهور و تم البت فيها في 20 من كانون الثاني يناير الماضي، بعدم القبول".