محمد هاني الحناوي

كشف محمد هاني الحناوي، عضو مجلس النواب، أن تعديل الدستور وتعديل مدة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6سنوات، يعد مطلب شعبي، ويطالب به غالبية المصريين في الريف والقرى بمحافظات الصعيد والوجه البحري.

وأضاف أن تعديل مدة الرئاسة أمر فرضته الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وأن هناك الكثير من المشروعات الاقتصادية الكبرى والتشريعات والقوانين، تحتاج لوجود الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى يستكمل مابدأه.

وشدد الحناوي أن مايتردد على لسان المعارضة أن الغرض من تعديل مدة الرئاسة تراجع شعبية الرئيس خلال الفترة الجارية، وأنه من الأفضل تأجيل الانتخابات هذا الكلام بعيد عن الواقع والحقيقة تماما فالشعبية التي يتمتع بها الرئيس كاسحة، ولو تم اجراء الانتخابات الرئاسية كل عام سيكون الفوز من نصيب السيسي والقرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها  مؤخرا لمصلحة المصريين جميعا وستظهر أثارها الايجابية مع نهاية العام الجاري.

 وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه ليس من الخطأ تعديل الدستور الآن خاصة في صلاحيات الرئيس وفترة الحكم المتمثلة في 4 سنوات، فهي مدة غير كافية للحكم أواستكمال خارطة الطريق كما أن الدستور يحتاج تعديل في علاقة الرئيس بمجلس الوزراء من حيث طريقة تعيين وإقالة الوزراء.