النائب مصطفى الجندي

جدَّد النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية في مجلس النواب المصري، مطالبته باستحداث وزارة مستقلة تكون معنية بإفريقيا، تنفيذا لرؤية اللجنة في سبيل توطيد العلاقات بين مصر ودول القارة. وطالب النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بتشكيل مجموعة وزارية افريقية لمتابعة وتنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر وجميع الدول الأفريقية.

وتمسك الجندي بأهمية استمرار التعاون بين مصر ودول القارة السمراء بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة وفى مختلف المجالات الاستثمارية والزراعية والموارد المائية والري والطاقة والثروة المعدنية. وأشار إلى أن الرئيس السيسي، نجح في تمهيد إعادة العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وإفريقيا، لافتا إلى أن قادة ورؤساء الدول الإفريقية يتابعون بأنفسهم المشروعات المشتركة بين مصر ودولهم، ووعدوا أكثر من مرة خلال لقاءاتهم مع الرئيس بتذليل جميع العقبات التي تواجه التعاون الاقتصادي والاستثماري.

جاء ذلك على خلفية الزيارة التي يقوم بها حاليا الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والوفد المرافق له إلى جمهوريتي تنزانيا وكينيا لتطوير التعاون الثنائي ومتابعة سير تنفيذ بعض المشروعات التي تمت مؤخراً ، في إطار تعزيز العلاقات المصرية مع دول حوض النيل