السيد الشريف

أكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب المصري، أن  المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي في الرباط، هدفه اتخاذ موقف عربي موحد، من البرلمانات الممثلة للشعوب العربية، تجاه التجاوزات ضد المسجد الأقصى المبارك. وتوجه الشريف اليوم الأربعاء إلى العاصمة المغربية للمشاركة في مؤتمر بحث الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وإلقاء كلمة مصر في المؤتمر للتأكيد على الرفض التام لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وما يشكله من خرقً للقانون الدولي، واستفزاز لمشاعر جميع المسلمين.

وقال الشريف: الأحداث التي شهدتها القدس مؤسفة ويجب على الإدارة الإسرائيلية والرأي العام في إسرائيل التوقف تماما عن هذه الممارسات غير المقبولة وغير المبررة، لتجاوزها كل الأعراف والتقاليد الدولية والأوامر الدينية التي جاءت بها الرسالات السماوية. ووصف الشريف، الإجراءات الإسرائيلية بالـ"مستفزة وغير مقبولة" من كل الشعوب الإسلامية، مطالبًا الأصوات المعتدلة بالتدخل وأعمال الحكمة في هذا التوقيت الصعب.

وأكد أن مصر ستظل السند والداعم للقضية الفلسطينية بالإضافة إلى سعيها إلى دعم عملية السلام في الشرق الأوسط لتحقيق العدل لتنعم كل الدول بالأمن والاستقرار.