إزالة التعديات

أعلن محافظ مرسى مطروح اللواء علاء أبو زيد ،اليوم الأربعاء، أنه تم إزالة كافة التعديات الواقعة على أراضي هيئة التنمية الزراعية في منطقة العلمين والضبعة على مساحة 7490 فدان و16 ألف فدان بالتنسيق مع هيئة التنمية الزراعية وبواسطة لجان مشكلة برئاستها وبمحاضر تنفيذ موثقة.

وأضاف أنه تم تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على هيئة التنمية السياحية في الساحل الشمالي في منطقة باجوش في رأس الحكمة على مساحة مليون و100 ألف م2، موضحًا أن حجم التعديات على أراضي الدولة في نطاق المحافظة في المرحلة السابقة كان قد بلغ 8,6 مليون م2 أراضي بناء و203490 فدان أراضي زراعية ومخططة للاستصلاح الزراعي.

وتابع أبو زيد أنه تم كذلك إزالة كافة التعديات في هذه المرحلة بنسبة 99,9 %، وجاري تنفيذ النسبة المتبقية 0,1% بمساحة 41 فدان، حيث تمت إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية لجهات الولاية، والتي أخطرت بها المحافظة بنسبة 100%، بإزالة التعديات على 180 ألف فدان ضمن مشروع رئيس الجمهورية لاستصلاح 1,5 مليون فدان وتم تسليمها لشركة الريف المصري بواقع 150 ألف فدان في منطقة المغرة و30 ألف فدان في واحة سيوة. وأضاف أنه يتم إزالة التعديات على أراضي الدولة في جميع مراكز ومدن المحافظة في إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بشأن استعادة أراضي الدولة والحفاظ عليها.