محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر

تابّع محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، ورئيس الهيئة القومية للثروة السمكية، اللواء حمدي بدين، أعمال إنشاء وتجميل المرحلة الأولى من كورنيش بحيرة البرلس لتنمية الثروة السمكية وحماية بحيرة البرلس .

وأكد نصر أنه يتم عمل كورنيش لبحيرة البرلس بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة ، بطول 6 كم وعرض 18 متر وبتكلفة 24 مليون جنية ، ويتم حاليا التنفيذ بالمرحلة الأولى بطول 2500 متر، ويسهم ذلك في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين وإقامة مراسي لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقي بطول 40 كم بين البحيرة وأرضي الاستزراع السمكي لحماية البحيرة ، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب في البحيرة مباشرة.

وأضاف نصر، أنه تم حصر جميع التعديات على بحيرة البرلس وان حملات الإزالة مستمرة في إزالة هذه التعديات من تحاويط وعلب مخالفة والسدود بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية وعدد من المناطق في بحيرة البرلس ورفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب ياسر أحمد محمود، مسؤول جهاز الخدمة الوطنية ، واللواء طارق عيسى مدير المشروع، واللواء على صلاح مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، والمهندس صفوت سليمان مدير عام الإدارة العامة للنظافة والتجميل، وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية.