الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

توجه وفد من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، الأحد، إلى محافظة كفر الشيخ، بمعاينة ورفع مساحات الأراضي التي ستُقام عليها وحدات إسكان اجتماعي خاصة بالشباب، في مركزي كفر الشيخ ودسوق . وضم الوفد كلاً من العميد محمود مصطفى أبو العنين، والعقيد هاني الهادي إبراهيم، وعدد من ضباط من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورافقهم مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة وسط، ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، المهندس علي عبد الستار، ومدير إدارة المشاريع في المحافظة، المهندس الحبشي جبر، بجانب الفريق المعاون من المهندسين الاستشاريين، وفريق العمل من الوحدة المحلية في مركز ومدينة دسوق.

وحددت اللجنة مساحات أراضٍ ستقام عليها وحدات سكنية للمستفيدين من المشروع القومي لإسكان الشباب والإسكان الاجتماعي. وبدأت اللجنة أعمالها بتفقد تل الضبعة، التابع لمركز دسوق، حيث تبلغ مساحة التل 48 فدانًا، وتم رفع المساحة الكلية له وترسيم حدوده، تمهيدًا لاستصدار قرار ببدء أعمال بناء الوحدات السكنية الجديدة فيه.

كما تفقدت اللجنة أرض مقلب القمامة في مدينة كفر الشيخ، بعد إخلاء أربعة أفدنة سيتم تسليمها لوزارة الإسكان، للبدء في إنشاء الوحدات السكنية للمشروع. وقال مساعد المحافظ إن العمل يتواصل على قدم وساق لرفع القمامة من المقلب، وإكمال عملية النقل التي بدأت منذ شهر تقريبًا. وكلف مساعد المحافظ كل من رئيس حي غرب كفر الشيخ، السيد الغنام، ونائب رئيس حي شرق كفر الشيخ، سامي خليفة، بالوجود على مدار اليوم لمتابعة أعمال تحميل الشاحنات من المقلب إلى أماكن ردم مصرف أبو عمر، والمناطق المخصصة لذلك،كما أنهت اللجنة أعمالها، الأحد، ثم توجهت إلى مبنى محافظة كفر الشيخ لوضع تقرير بالمساحات المرفوعة، وعرضها على محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر.