المهندس عبد الرافع احمد عبد العظيم

قال المهندس عبد الرافع احمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ ، انه تم إزالة اكثر من106حالة تعدً على الاراضى الزراعية بمختلف المراكز خلال ااسبوع على مساحة 9افدنة على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

اضاف انه تم تنظيم ندوت  إرشادية عن محصول القمح بمراكز الحامول، الرياض ،ز كفرالشيخ، و المرور على مواقع التطوير الرى بمراكز كفرالسيخ ، قلين ، ودسوق ، سيدى سالم .

اوضح ان  نائب رئيس البيئة ورئيس الإدارة المركزية للإرشاد ورئيس الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بطنطا ،قد زاروا مركز التطوير الخاص بالرى الحقلى .

اشار الى انه  تم توريد قطن أكثار وتجارى على مستوى القطاعات الزراعية بالمحافظة ،أكثار أكثر من 93 ألف قنطار ، وتجارى أكثر من 19 ألف قنطار ) ، و تم حصاد الصيفي عام 2017 على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية على النحو التالي : ( أرز أكثر من 258 ألف فدان ، أذرة أكثر من 90 ألاف فدان .

تابع ان نسبة تفتيح القطن في جميع قطاعات الزراعة بالمحافظة وصلت إلى 87 % كما تم جني أكثر من 58 ألف فدان ، و تدوير قش الأرز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة ،أكثر من 2 إلف طن أعلاف تقليدية ، لأكثر من 16 ألاف طن أسمدة عضوية ، تجميع أكثر من 17 ألف طن بمراكز التجميع ، عمل محاضر حرق قش للمخالفين أكثر من 716 فدان وأكثر من 1.4 ألف محضر ) .

كما تم علاج مساحة بنجر المنزرع بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات ( دودة القطن ، ودودة قارضة ، حفار ) أكثر من 8 إلف فدان ، و التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي أكثر من 38 كيلو متر والمصارف لأكثر من 39 كيلو متر