خلف الزناتي

انتهت فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبي " معلم محترف معتمد " ضمن مبادرة " معلم أفضل " وفقاً للمعايير الدولية ، في النقابة الفرعية للمعلمين في قنا برئاسة رئيس النقابة الفرعية جابر حمزة ، والتي تنعقد خلال الفترة من 1 إلى 5 أبريل الحالي .

تأتي تلك المبادرة في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي ، والبورد البريطاني وأكاديمية باركي للتدريب وكيل البورد في مصر في مجال التعليم .

وحاضر خلال اليوم الأول المدرب المعتمد من اتحاد المعلمين العرب والبورد البريطاني الدكتور حمدي أبوسنة ، حيث تناولت أهداف ونظام البرنامج ، والتمييز في عملية التعلم والإستجابة المفردة ، ومستويات الدخل ، ومؤشرات التمييز ، ونموذج توملينسون ، والتعلم المعتمد على الذاكرة ، ومبادئ شائعة للتعلم ، ومهارات القرن الحادي والعشرين ، والدهشة لدى المتعلم .

ومن جانبه ، أثنى عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا على الدور البناء للقائمين على مبادرة " معلم أفضل " ، مشيراً إلى أن تلك المبادرة هي أولى المبادرات التي تتسم بالجدية والتنافسية الحقيقية في رفع الكفاءة المهنية للمعلمين .