اللواء عبد الحميد الهجان

 أعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان عن تخصيص فدانين لإنشاء مركز للموهوبين بمدينة قنا الجديدة لرعاية المواهب، وأنه من المقرر افتتاح مدرسة للمتفوقين بقنا، مؤكدا على الدور الريادي التي تقوم به جامعة جنوب الوادي في الاهتمام بالموهوبين ودورها في التواصل مع المجتمع المحيط من خلال قوافل التوعية والقوافل الطبية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور ورئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار الدكتورعاشور عمري ورشة عمل بكلية العلوم لرعاية الموهوبين على مستوى مدارس محافظة قنا بجميع مراحل التعليم.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة الحرص على رعاية الموهوبين وتقديم كل الدعم لهم لأنهم نواة لعلماء المستقبل ، مرحبا بهذه المبادرة وتنظيم ورش العمل لرعاية المواهب في كافة مراحل التعليم.

بدوره، وجه رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار الدكتور عاشور عمري الشكر لمحافظ قنا ورئيس الجامعة لدورهما في دعم كل القضايا المجتمعية، مشيرا إلى أن الجامعة لها ثلاث وظائف أساسية هي التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، وهدفهم الارتقاء بالموهوبين ، لافتا إلى أن هناك ثورة في التعليم لرعاية الموهوبين .

كما أعلن عميد كلية العلوم الدكتور محمد محجوب عزوز أن الكلية ستنظم العديد من ورش العمل لرعاية الموهوبين لتضم 14 موهوبا في مجال الرياضيات والفيزياء وسرعة البديهة .

في سياق متصل، افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتورعباس منصور المعرض الفني للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية التربية النوعية، والذي يشرف عليه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وأشاد منصور بالمواهب المتميزة للطلاب وقدرتهم على التعبير والابتكار في اللوحات التي تعبر عن إبداعهم ، مؤكدا حرص الجامعة على الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في كافة المجالات وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وأوضح عميد الكلية الدكتور مصطفى أحمد أن هذا المعرض ضمن أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويأتي تزامنا بالاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ، و يضم المعرض نحو 20 لوحة فنية.