اللواء عبد الحميد الهجان

قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان اليوم / الثلاثاء / أنه يتابع فعاليات مبادرة " نور حياة " بمدرسة المعنا الجديدة بمدينة قنا ، وذلك في إطار سعي الدولة للحد من ضعف الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا وإعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها .

رافق المحافظ خلال تفقده للفعاليات أحمد خيري مدير برنامج الدعم الاجتماعي لصندوق "تحيا مصر" والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال المحافظ - فى بيان - إن عدد الطلاب بمدرسة المعنا الجديدة يبلغ 672 تلميذا ، تم توفير 63 نظارة طبية مجانا للطلاب الذين يعانون من ضعف الإبصار بعد توقيع الكشف بواسطة فريق طبى من أطباء العيون وفنيي بصريات وفنيي أجهزة طبية .

كما قدم الهجان شكره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعطى اهتماما غير عادي بالمنظومة الصحية علي مستوى الجمهورية حيث يجري تنفيذ ثلاث مبادرات في نفس الوقت للعناية بالصحة العامة للمواطنين ( 100 مليون صحة للكشف عن فيرس C والأمراض غير السارية – "نور ... حياة " للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية - المسح الطبي لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم) .

قد يهمك أيضاً :

محافظ قنا يقرر زيادة عدد منافذ توزيع الخبز بالمخبز الآلي

محافظ قنا يستعرض طلبات تقنين أراضي الدولة