مركز إعلام قنا

نظم مركز إعلام قنا، بالتعاون مع إدارة السياحة في ديوان عام محافظة قنا، ندوة بعنوان "تشجيع السياحة الداخلية مسؤولية مجتمعية"، في إطار الاهتمام بالسياحة الداخلية، كجزء من مصادر الدخل القومي. وحاضر في الندوة الدكتور سحر البلبوشي، عميدة معهد السياحة والفنادق في قنا، و شارك فيها خيرية عبدالخالق، مديرة مركز إعلام قنا، وعبد الرحيم محمد محمد، مدير إدارة السياحة في ديوان عام محافظة قنا، وساميه الخطيب، مسؤولة البرامج في مركز إعلام قنا.

وأكدت الدكتورة سحر البلبوشي، في بداية الندوة، على أهمية السياحة الداخلية كمصدر مساعد للسياحة الخارجية، التي تمر بعثرات في الفترة الأخيرة، وأن مشاركة المواطنين في زيارة المناطق الأثرية والسياحية سيعود بالنفع على الجميع، فالمواطن سيتعرف على آثار بلاده، ويستمتع بالترفيه في المناطق السياحية، إضافة إلى الغرض الرئيسي، وهو المساهمة في زيادة  الدخل القومي، والحفاظ على العمالة المنتشرة في هذه الأماكن.

واستعرضت "البلبوشي" أنواع السياحة، المختلفة، الدينية، والعلاجية، والثقافية، والترفيهية، والبيئية، والرياضية، وأهمية كل نوع منها، والأماكن التي يتوافر فيها.

فيما حث عبد الرحيم محمد محمد الجميع على ضرورة المشاركة في تنمية السياحة، بزيارة المناطق السياحية والأثرية القريبة منهم، كواجب وطني ومسؤولية مجتمعية تجاه بلادهم، لافتًا إلى أن محافظة قنا، بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، لا تألوا جهدًا في الاهتمام بالمناطق الأثرية في المحافظة.